google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 كتاب خواص واختبارات مواد البناء -->

الصفحات

كتاب خواص واختبارات مواد البناء

لا بد أن نعلم بأن المنشآت الكبيرة والأبنية العملاقة هي تم بناؤها من مواد صغيرة تسمى مواد البناء ، ولهذا فمن المنطقي ف إنه للحصول على القوة والكفاءة في المبنى ، لا بد أن نهتم بهذه المواد الصغيرة التي تشكله ، ولهذا نقدم لكم كتاب خواص واختبارات مواد البناء الذي يختص بموضوع الخواص المختلفة للمواد المستخدمة في أعمال البناء ومجال التشييد ، حيث إن أهم الخواص والتي يبحث فيها كتاب خواص واختبارات مواد البناء هي الخواص الطبيعية مثل الأبعاد والوزن والتكوين الداخلي للمادة ، والخواص الكيميائية والخواص الحرارية والبصرية والسمعية وأخيراً الخواص الميكانيكية .


حيث أنه بعد قراءة كتاب خواص واختبارات مواد البناء ستكون قد تعلمت جميع خواص مواد البناء بالإضافة إلى إتقان طرق اختبارات هذه المواد وذلك عن طريق الدراسة النظرية والتطبيقية من خلال التجارب والاختبارات ، وبالتالي ستصبح قادراً على استلام عينات المواد في الموقع وإجراء الاختبارات عليها ومعرفة مدى جودتها .




وعلى الرغم من أن كتاب خواص واختبارات مواد البناء يحتوي على الكثير من الفقرات المتنوعة والمعلومات الوفيرة إلا سنقوم بتحديد الأفكار الرئيسية لكم التي ستتقنها بعد قرائتك لهذا الكتاب الهام ، وهي على الشكل التالي :

1 ) خواص اختبار الحجارة والطوب : بعد دراستك لهذا القسم ستكون قادراً على معرفة خواص الحجارة والطوب وكيفية استلامها وإجراء الاختبارات عليها .


2 ) خواص واختبارات الأخشاب .


3 ) خواص اختبارات الجير والجبس .

4) خواص الدهانات ومواد العزل واختبار جودتها : يقدم هذا البحث معلومات هامة عن استخدامات الدهانات وأنواعها بشرح تفصيلي ، ويعرفك على عوازل الرطوبة والماء ومصادر ومسببات الرطوبة ومخاطرها .

5 )  خواص واختبار الإسمنت : إن هذا البحث يعد هاماً وذلك لأهمية الإسمنت في عملية البناء ، وستتعلم جميع خواص الإسمنت وكيفية مطابقة الإسمنت للمواصفات المثالية .


6 ) أعمال الخرسانة : ستتعلم في هذا البحث على حالات الخرسانة ( المتصلدة والطرية ) وستتعرف على خواص في كل الحالات وكيفية تنفيذ الاختبارات على الخرسانة من أجل تحديد كفائتها وجودتها .



كل هذا بالإضافة للكثير من المعلومات التي ستجدونها في كتاب كتاب خواص واختبارات مواد البناء الذي يعد كتاباً هاماً للمهندس المدني قبل النزول إلى أرض الواقع والعمل ، في حال لديك أي تعليق أو استفسار عما قرأته في هذا المقال صديقي المهندس ، أو إن كانت لديك فكرة ما تود من موقعنا أن يقوم بكتابة مقال خاص عنا ، فقط ضعها في التعليقات في الأسفل .



لتحميل كتاب كتاب كيفية حساب كميات الأعمال الإنشائية فقط اضغط هنا .

لتحميل كتاب خواص واختبارات مواد البناء فقط اضغط هنا .

جديد قسم : الهندسة المدنية

إرسال تعليق