google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 تطبيق تصميم الأدراج Stairs-X -->

الصفحات

إن مهارة التصميم هي أحد أهم صفات المهندس الناجح ، فهي تعبر عن مدى قدرته على التعامل مع تصميم المنشآت بداية من أصغر عنصر إلى أضخمها وأكبرها ، ولا شك بأن تصميم وتنفيذ الأدراج مؤشراً عن مدى قوة هذا المهندس المصمم والمنفذ أيضاً ، ولكن أصبح هناك الآن يوجد الكثير من التطبيقات التي تقوم بعمل جزئي من عمل المهندس وهي تصميم المنشآت وإعطاء صورة لهذا العنصر قبل أن تقوم بتنفيذه ، لهذا أصبح من الواجب علينا التعرف على مثل هذه التطبيقات التي تعد هامة وبشكل كبير في مجال الهندسة ولكن بعد التـأكد من صحته ودقتها ، لننطلق بعدها إلى العمل بهذه التطبيقات وأخذ هذه التصاميم والعمل بها في أرض الواقع .



لهذا فإننا في هذا المقال سنضع بين أيديكم تطبيقاً رائعاً في تصميم الأدراج من البداية للنهاية ، والنظر بعدها إلى مخطط الدرج الذي قمت بإدخال معطياتك التي تريد فيه ، والنظر إن كان يوجد هناك أي تعديل وما إلى ذلك ، لذلك دعونا نتعرف سوياً على ميزات تطبيق تصميم الأدراج .




إن كنت تود تحميل رائع في حساب نسب الخلطات الخرسانية للأدراج وعناصر إنشائية أخرى فقط اضغط هنا 



ميزات تطبيق تصميم الأدراج Staris-X Lite :

1 ) يتيح لك هذا التطبيق بشكل مجاني تصميم أربع أنواع من تصاميم الأدراج الشهيرة ( أغلب التي نستخدمها في مشاريع البناء ) ، ولكن يوجد فيه أيضاً أشكال أحرى عديدة من التصاميم ولكنها مدفوعة .


2 ) بعد اختيار الشكل الأساسي لتصميم الدرج ، أصبجت جاهزاً لإدخال معلومات الدرج التي تريدها بسهولة مثل ارتفاع الدرج الكلي ومن ثم ارتفاع الدرجة وعرضها وطولها وغيرها من المعطيات اللازمة .


3 ) في حال قمت بإدخال قيمة خاطئة ولا تصلح في التصميم ، يخبرك البرنامج بأنه لا يمكنك إدخال هذه القيمة ، ويعطيك المجال المسموح لها ، لتكون بهذا قد عرفت أين الخطأ في التصميم بشكل دقيق .

4 ) بعد إدخال المعطيات لديك يعطيك البرنامج بعض المعلومات عن درجك مثل زاوية الصعود وغيرها .

5 ) يمكنك النظر إلى شكل درجك الذي قمت بتصميمه بجميع المقاطع التي تريدها ( مقطع طولي - مقطع عرضي - مقطع أفقي ) ، ومن ثم أصبح بإمكانك إعادة النظر في تصميمك وتعديل ما تود تعديله أن كان هناك أي تعديلات .




إن كنت تريد تحميل تطبيق تصميم الأدراج Staris -X  فقط اضغط هنا




وبهذا نكون قد وضعنا لكم شرحاً كافياً عن تطبيق تصميم الأدراج Staris-X Lite ، والآن أصبحتم جاهزين لتحميله والاستمتاع بخدماته بعد التأكد من صحته ، وتطبيقها على أرض الواقع بشكل فوري ، أصدقائي المهندسين والمهندسات في حال كان لديكم أي تعليق عن هذا المقال ، أو إن كنتم تودون من موقعنا أن يقوم بتوفير لكم تطبيق ما أو مقال عن فكرة ما تودون من مهندسينا أن يقوموا بتوفير شرح لها ، فيمكنم إخبارنا بذلك في التعليقات في الأٍسفل

جديد قسم : الهندسة المدنية

إرسال تعليق