google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 كتاب الهندسة الوصفية -->

الصفحات

انضم إلينا على الفيسبوك

لا بد بأن المهندس لا بد له من قراءة الكتب والمراجع قبل النزول إلى أرض الموقع والمشروع ، وذلك من أجل امتلاك الخبرة النظرية التي سيعتمد عليها بشكل كبيرضمن العمل داخل المشروع ، وبما أنك دخلت إلى هنا فهذا يعني حقاً بأنك مهتم بتعلم المزيد من المعلومات التي تعد من صلب وجوهر الهندسة المدنية وجميع الهندسات ألا وهي الهندسة الوصفية ، ويعد هذا دليلاً كبيراً على حبك لمجال الهندسة المدنية ، وأنك ترغب بالدخول والتوسع في مجال وعالم الهندسة المدنية ، وخاصة في مجال ال الرسم والتصميم ، حيث تعد الهندسة الوصفية من اول المواد التي يتم تدريسها في الجامعات لطلاب جميع الهندسات .



ولحسن الحظ نود أن نخبرك بأنه إن ذو كنت ذو خبرة في مجال الهندسة الوصفية ، أو حتى إن كنت جديداً على هذه المواضيع الهندسية ، نأمل لك بأن تفهم كتاب الهندسة الوصفية ، وبشكل سهل وسلس أيضاً ، وذلك بسبب طريقة الكتابة داخل الكتاب وكيفية شرح المواضيع الموجودة في كتاب الهندسة الوصفية ، إذ يمكنك اعتبار كتاب ال الهندسة الوصفية كــ مرجع ومصدر لك تستطيع التعلم منه وفهم جميع الأفكار الموجودة داخله ومن ثم تطبيق كل المعلومات التي يحتويها بكل ثقة .


بعد قرائتك لكتاب الهندسة الوصفية ، ستستطيع تعلم العديد من المعلومات القيمة وستجد الشروحات المفيدة في الكثير من المواضيع ضمن مجال الخطوط الوهمية والتناظر وغيرها ، ولكن يمكن تلخيصها في النقاط التالية :
1 )  تعلم والقدرة على تخيل جميع المستويات ، و ستتعلم أيضاً فهم فكرة المساقط ومعرفة أنواعها بشكل دقيق ومفصل .

2 ) ستمتلك الخبرة والمعرفة في العلاقة بين المستقيمات والمستويات وما هي الحالات التي من الممكن أن تتكون بينهم .

3 )  كل هذا بالإضافة إلى عدة شروحات  مهمة جداً ستجدونها في هذا الكتاب .


 بحيث بعد قرائتك لكتاب الهندسة الوصفية ، ستصبح المهندس المحترف الذي يمتلك الخبرة النظرية في  هذا المجال ، التي ستمكنك لاحقاً من إتقان العمل في الحياة العملية في المشاريع الهندسية وذلك في جميع المواضيع الموجودة داخل هذا الكتاب .


إذا كنت تريد تحميل كتاب قراءة المخططات الهندسية فقط اضغط هنا .

إذا كنت تريد تحميل كتاب الهندسة الوصفية فقط اضغط هنا .

جديد قسم : الهندسة المدنية

  1. وين التصميم لا تكن مثل الاخرين المضمون غير العنوان سامحك الله

    ردحذف
    الردود
    1. نشكرك على تعليقك وابداء رأيك ، ولكن الهندسة الوصفية تعد أساس الهندسة كلها بشكل عام وأساس التصميم بشكل خاص ، حيث تمنحك القدرة على التخيل وتصور المستويات الوهمية وغيرها الكثير .... كل هذا يعد الأساس لعملية التصميم فيما بعد .

      حذف
    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  2. الردود
    1. يمكنك إيجاد الرابط في نهاية المقال صديقي

      حذف