google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 كتاب تعلم برنامج Sap 2000 الهندسي -->

الصفحات

يعد برنامج Sap 2000 من أشهر البرامج الهندسية في التحليل والتصميم الإنشائي وأكثر البرامج انتشاراً على مستوى العالم ، وقد تم إنتاج برنامج Sap 2000 من شركة CSI ، ومن خلال هذه البرامج في تحليل العناصر المحددة ويمكن تحليل وتصميم كل أنواع وأشكال المنشآت الهندسية ، سواء كانت هذه الأشكال الهندسية بسيطة أو فراغية أو الأدراج أو حتى في المنشآت القشرية ، ويعتمد هذا البرنامج على التعامل مع المدخلات والمخرجات على شكل رسومات والتواصل مع برامج الرسم الأوتوكاد والإكسيل وغيره من برامج قواعد البيانات .


ولحسن الحظ يسعدنا أن نخبرك بـ أنه إن كنت خبيراً ومتمرس في مواضيع كتاب تعلم العمل على برنامج Sap 2000 أو حتى إن كنت بمستوى مبتدئ وتود تعلم برنامج Sap 2000 خطوة بخطوة فـ يمكنك ذلك أيضاً ، وذلك بسبب أسلوب الكتاب السهل والبسيط ، والذي يمكنك من فهمه بطريقة سلسة وتدريجية و بعيدة عن التعقيد ، وبعد قرائتك وفهمك لـ كتاب Sap 2000 تستطيع الاعتماد عليه واعتباره مرجعاً لك بعد تأكدك من معلوماته وثقتك به .


وعلى الرغم من أن كتاب Sap 2000 يقدم الكثير من المعلومات والشروحات حول كيفية العمل في هذا البرنامج وكيفية التعامل مع المسائل ، إلا أننا سنذكر لكم النقاط الرئيسية التي سنتعلمها من هذا الكتاب : 


1 ) التعرف على أشكال المنشآت بشكل عام وشرح عناصرها وكيفية القيام بحلها .


2 ) التعرف على أشكال المحاور ، وشرح تفصيلي عن هذه المحاور وتحليلها .


3 ) تعلم خطوات التحليل الإنشائي وذلك من خلال توصيف المنشأ أولاَ ومن ثم حل المنشأ والانتقال إلى إظهار النتائج وتتم هذه العملية عبر المرور على عشرة خطوات تم شرحها بشكل تفصيلي في الكتاب .


4 ) ستخرج من هذا الكتاب قادراً على التعامل مع المسائل بشكل كبير، وذلك لأن الكتاب يقدم لك مسألة مع رسمتها ،ومن ثم ستجد خطوات الحل واحدة تلو الأخرى بشكل سهل وبسيط .


5 ) ستجد أشكال الجسور Beams والإطارات Frame .


6 ) أوامر مساعدة في الرسم وملاحظات هامة تساعد بشكل كبير في استخدام البرنامج .

7 ) التعرف على Trusser أو الجمالونات ، والإطارات متعددة الطوابق والإطارات الفراغية  والجمالونات الفراغية .


كل هذا بالإضافة إلى الكثير من الأمور التي ستتعلمها من خلال كتاب تعلم برنامج Sap 2000 ، حيث أنه بعد قرائتك وفهمك لهذا الكتاب فتكون بهذا قد تطورت كثيراً في مجال استخدام البرامج الهندسية التي أصبحت جزءاً أساسياً في حياة المهندسين في العصر الحديث .



إن كنت تود تحميل كتاب تعلم برنامج Sap 2000 الهندسي فقط اضغط هنا .

إن كنت تود تحميل كتاب تعلم برنامج Primavera الهندسي فقط اضغط هنا .


في حال لديك أي تعليق أو استفسار عما قرأته في هذا المقال ، أو إن كانت لديك فكرة ما تود من موقعنا أن يقوم بكتابة مقال خاص عنها اتركها في التعليقات لنا في الأسفل ، وحتى إن كنت تود من موقعنا أن يقوم بتوفير كتاب ما فقط ضع اسمه في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : الهندسة المدنية