google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 تطبيق الريفيت Revit للتصميم الهندسي -->

الصفحات

تطبيق الريفيت Revit للتصميم الهندسي

انضم إلينا على الفيسبوك 
إن برنامج الريفيت Revitهو برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد مقدم من شركة Autodesk  المشهورة في هذا المجال ، يقدم البرنامج لك العديد من الميزات التي سنذكرها لكم في هذا المقال بشكل مفصل ، ولكن يمكننا القول بأنه برنامج يتيح لك تصميم ورسم المباني وعرضها بخاصية ثلاثية الأبعاد ويمكنك تنفيذ أعمال مصغرة كـ نماذج توضيحية ، ولا شك بأن البرامج الهندسية التصميمية مثل برنامج الريفيت Revit والأوتوكاد وغيرها من البرامج أصبحت ضرروة لا يمكن للمهندس أن يستغني عنها ، حيث أن المهندس يجب أن يتعلم العمل على برنامج الريفيت ومثله من البرامج منذ المرحلة الجامعية  ويجب أن يتم رسم المشاريع ودراستها بشكل كامل من خلال العمل على برنامج Revit . 


يعد دخولك إلى هنا لتحميل برنامج الريفيت Revit بداية جميلة في دخولك إلى عالم التصميم والإنشاء ، حيث أنه بعد قرائتك للميزات برنامج الريفيت وفهمها بشكل كامل ستقوم بتحميل البرنامج وبدء العمل عليه مع شغف كبير ، وقبل أن نبدأ بشرح الميزات دعونا نوضح بإن إتقان العمل على البرامج الهندسية مثل برنامج الريفيت والأوتوكاد هو أمر مهم جداً في ملف المهندس حين التقدم لوظيفة أو لمشروع ما .


ميزات برنامج الريفيت Revit 


1 ) الأدوات : بمجرد أن تقوم بفتح برنامج الريفيت ستجد نفسك أمام الكثير من الأدوات الجديدة والتي ستساعدك في مشاريعك بشكل كبير في اختصار الوقت أولاً وفي تنفيذ مشروعك بالشكل الذي تريد .


2 ) الأشكال والأنواع : يحتوي برنامج الريفيت على العديد من الأدوات الجاهزة للاستخدام ، مثل أن تحتاج إلى رسمة لـ حائط مثلاً فتجد العديد من الأشكال المنوعة والجاهزة للاستخدام .

3 ) تخيل المشروع : بالمقارنة مع برنامج الأوتوكاد فإن برنامج الريفيت هو أفضل بكثير من هذه الناحية فهو في النهاية يقدم لك المشروع بشكل ثلاثي الأبعاد بحيث يتوضح أمامك كل عنصر بتفاصيله وأطواله وكيف سيظهر في الحقيقة كأنك تراه ، أما في الأوتوكاد فهو يبقى ثنائي الأبعاد وتحتاج إلى توضيح الكثير من العناصر فيه عن طريق الكتابة أو الجداول.

4 ) المرونة والسرعة : تعد أحد أهم الميزات في برنامج الريفيت أنه عند حدوث خطأ ما مكرر أثناء المشروع واختيارك لهذا الخطأ فإن البرنامج يمكنه أن يقوم بتحديد جميع الأماكن التي يوجد فيها هذا الخطأ ومن ثم القيام بتعديلها جميعها مرة واحدة .

5 ) تقدير الكميات والتكلفة : يقوم برنامج الريفيت Revit بالكثير من العمليات الحسابية التي تساعد المهندسين وأصحاب الأعمال بشكل كبير في تقدير الكميات من الأنواع المخلتفة للمواد التي ستستخدم في هذا المشروع .


ملاحظة هامة : التطبيق مدفوع ولكن يمكنك الحصول على نسخة تجريبية لمدة ثلاثين يوم ، أو يمكنك أن تقوم بتحميل النسخة المجانية للطلاب والمتعلمين .


كل هذا بالإضافة إلى ميزات أخرى ستجدونها عند التعامل مع برنامج الريفيت Revit ، وبعد أن تتعلم كيفية العمل على برنامج الريفيت وتصبح قادراً على استخدانه بشكل كامل ، ستكون قد كبرت من نسبة قبولك في الوظائف أو لحصولك على مشاريع معينة تتطلب العمل على مثل هذا البرنامج ، في حال لديك أي تعليق أو استفسار ، أو إن كانت لديك فكرة ما وتود منا أن نقوم بكتابة مقال خاص عنها ضعها في التعليقات في الأسفل .



في حال كنت تود تحميل كتاب رائع في تعلم برنامج الريفيت Revit فقط اضغط هنا .

في حال كنت تود الحصول على تطبيق الريفيت النسخة الأصلية فقط اضغط هنا .

جديد قسم : الهندسة المدنية

إرسال تعليق