google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 من أهم 5 تطبيقات لكل مهندس مدني -->

الصفحات

من أهم 5 تطبيقات لكل مهندس مدني

من الواضح أن التكنولوجيا والتقنية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياة المهندس ، حيث أن أي مشروع هندسي يتم تنفيذه عبر جهاز الحاسوب مثل برامج الأوتوكاد والريفيت وغيرها من البرامج التصميمية أو مثل برامج Sap وبرامج حساب كميات حديد التسليح للعناصر الإنشائية وغيرها الكثير من البرامج التي لا بد لكل مهندس أن تكون معه على جهازه ، ويعرف كيفية التعامل معها أيضاً بشكل احترافي ، ولهذا يجب أن تكون على دراية واطلاع على أهم البرامج الهندسية التي ستلزمه طوال العمل في مشروعه الهندسي .



لهذا سنقدم لكم في هذا المقال العديد من التطبيقات التي تلزم للمهندس المدني ، والتي تعتبر مميزة وممتعة في نفس الوقت ، حيث أنها تختصر الوقت والجهد بشكل كبير على المهندس وتساعده على إنجاز مهامه بشكل أفضل .


أولاً : تطبيق الأوتوكاد DWG FASTVIEW


 من غير المنطقي أن نعرف بـ برنامج الأوتوكاد ، حيث أن هذا البرنامج هو الأشهر على الإطلاق في رسم وتصميم وتخطيط جميع المخططات الهندسية المعمارية ، ولكن اللافت هنا أن هذا البرنامج قد أصبح متاحاً على الموبايل وبشكل متطور ، حيث أصبح يمكنك تخطيط المشاريع الهندسية ولو كان ذلك بشكل بسيط على جهازك المتنقل ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذا البرنامج يمكنك الدخول عبر الضغط هنا .



ثانياً : تطبيق Magic plan 


إن أي مهندس مهتم بأنشاء الرسومات والتصميمات المعمارية وبشكل سريع على جهاز الموبايل يجب أن يمتلك تطبيق magic PLan ، وغير أن هذا التطبيق يمكنك من الرسم والتصميم بسهولة إلا أنه يحوي على العديد من الميزات الأخرى مثل تصوير غرفة ما وتحديد زواياها وأبعادها عبر شاشة الموبايل بشكل فوري ، ويمكنك إضافة الرسومات الجاهزة مثل المغاسل والأدراج وغيرها من أساسيات المنزل ، وللحصول على التطبيق وشرح عنه بشكل مفصل فقط اضغط هنا .



ثالثاً : تطبيق الحاسبة العلمية 


إن تطبيق الحاسبة العلمية يحتاجه كل مهندس بشكل حقيقي ، حيث أن عملية حسابية وأي معادة يريد حلها وإيجاد الناتج بسرعة ، فإن تطبيق الحاسبة العلمية سيقوم بذلك ، ولا يقوم فقط بحل العمليات السهلة والبسيطة فقط ، إنما يحتوي على كل العمليات التي توجد في الآلة الحاسبة الحقيقية مثل التي توجد في الصورة في الأسفل .




رابعاً : تطبيق Fram Design


إن هذا التطبيق يساعد المهندس المدني في الحصول على مخططات الجسور بشكل سهل وسريع ، بعد قيام المهندس بوضع القوى الموجودة عنده وكل الحمولات وسيقوم التطبيق بحسابها بشكل فوري ، يسمح لك التطبيق بتغيير العديد من الأمور مثل نوع المسند وتغيير القوى والعزوم بشكل سهل ، ليعطيك حرية كبيرة في تصميم المخططات .



خامساً : تطبيق الأشكال الهندسية Geomtrics


إن هذا التطبيق هو تطبيق بسيط ولكنه مفيد أيضاً في حال كانت الأشكال الهندسية تصادفك بشكل متكرر ، وكنت تريد أن تقوم بإجراء الحسابات عليها ومعرفة خواصها ، تكمن ميزة هذا التطبيق في بساطته وسهولة التعامل معه ، حيث أنه عند تحميلك له ستعرف كيفية الحساب ومعرفة خواص الأشكال بكل بساطة وسهولة .



إذا كنت أيضاً مهتماً بمعرفة تطبيق هام آخر نقترح عليك تطبيق قياس المسافات والمساحات ولتحميله اضغط هنا .



قدمنا لكم في هذا المقال خمسة من أهم التطبيقات في عالم الهندسة المدنية إلا أنه يوجد الكثير أيضاً من البرامج الضخمة الهامة في عالم الهندسة المدنية، ولكن هذه التطبيقات يجب أن ترافقك بشكل دائم على موبايلك ، حيث أن هذه التطبيقات ستساعدك بشكل كبير على حل الكثير من المشاكل الهندسية التي قد تصادفك أثناء عملك كـ مهندس ، في حال لديك أي تعليق أو استفسار عما قرأته في هذا المقال ، أو إن كان لديك تطبيق ما تود مننا أن نقوم بالكتابة عنه ، يمكنك وضع ذلك في التعليقات أيضاً .

جديد قسم : الهندسة المدنية

إرسال تعليق