google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 كتاب تعلم برنامج Word خطوة بخطوة -->

الصفحات

كتاب تعلم برنامج Word خطوة بخطوة

إن التعامل مع برامج الكمبيوتر مثل Word وغيره من البرامج هو شيء لا يمكن الاستغناء عنه في عالمنا هذا ، وبشكل خاص فإن المهندس يجب أن يكون محترفاً في العمل على تنفيذ مشاريعه من خلال الـ Word ومثله من البرامج ، ولا شك أن أحد أهم هذه البرامج الأساسية هو برنامج Word الذي يعد من ضمن مجموعة office ، وبشكل عام فإن هذا البرنامج يهدف إلى إدخال الكلمات ومعالجتها لتصبح نصاً كاملاً يمكن إضافة الصور إليه والإضافات ألأخرى ، وبهذا فإننا نحصل على مشروع كامل مثل التقارير والوثائق والمجلات وغيرها التي يمكن قرائتها وحفظها على شكل ملف خاص ببرنامج Word .



لهذا سنقدم لكم في هذا المقال كتاباً يشرح لكم بشكل تفصيلي عن واجهة البرنامج التي ستكون الواسطة التي يمكنك إدخال جميع المعلومات من خلالها ، وللفهم بشكل أكبر سنقوم بفتح برنامج ال Word ومقارنته مع صور الكتاب ، ولكن وجب التنويه إلى أنه يمكن أن تجد اختلافاً عن الصور الموجودة داخل الكتاب وذلك بسبب اختلاف النسخ ( لا يتوفر حالياً كتاب لآخر نسخة من البرنامج ) ، إلا أننا نأمل أنه يمكنك تعلم الأساسيات من هنا ومن ثم تنطلق بواجهة البرنامج التي تملكها أنت .



ماذا يقدم كتاب شرح برنامج Word ؟

1 )  إن هذا الكتاب يمكن يتصف بالأسلوب الواضح والبسيط ، حيث أنه لأي فكرة يوجد قبلها مقدمة توضح الخطة المطلوبة من هذه الفقرة .


2 )  إن ترتيب الخطوات في هذا الكتاب تسهل بشكل كبير عملية الفهم ، ويضع لك جميع الخيارات التي يمكن أن تصادفها أثناء العمل .

3 ) إن كثرة الصور الموضوعة في كتاب شرح برنامج Word ستساعدك بشكل كبير على رؤية العناصر والأزرار يحدثك الكتاب عنها ومن ثم ستتعامل معها أنت .


4 ) إن النسخة المستخدمة في الكتاب هي من أحدث النسخ لذلك لا نعتقد بأنك ستعاني من اختلاف النسخة عن نسخة جهازك الذي تعمل عليه .

5 ) بافتراض أنك كنت تعرف بعض الأساسيات ورأيت أنك تستطيع تجاوزها بسهولة ، عندها يمكنك النظر إلى عناوين الدروس الموجودة ، فـ إن هذا الكتاب مقسم إلى دروس وكل درس مقسم إلى أفكار رئيسة يمكنك النظر لها واختيار الدرس المناسب لك .




إن كنت تود تحميل كتاب تعلم الإكسل Excel من الصفر للاحتراف فقط اضغط هنا .

إن كنت تود تحميل كتاب تعلم برنامج Word فقط اضغط هنا .





قدمنا لكم في هذا المقال فكرة عامة عن برنامج  Word الشهير والذي لا يمكن الاستغناء عنه وخاصة للمهندسين ، ثم وضعنا لكم شرح عن كتاب تعلم  Word ، ووضحنا لكم الميزات التي يتصف بها هذا الكتاب لتقرر أنت إذا كنت تود تحميله أم لا ، صديقي المهندس في حال كان لديك أي تعليق أو استفسار معين حول هذا الموضوع ، أو إن كنت تود إبداء رأيك فيمكنك بسهولة أن تكتب ما تريد في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : الهندسة المدنية

إرسال تعليق