google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 تطبيق المهندس الالكتروني -->

الصفحات

إن التكنولوجيا أصبحت مرتبطة ارتباطاً كبيراً في جميع مجالات الحياة ، ولا شك بأنها مرتبطة أيضاً بمجال الهندسة والبناء ، لهذا أصبح هناك العديد من التطبيقات التي تساعد المهندس المدني والمعماري وجميع مجالات الهندسة ، والتي تعد جزءاً مهماً في عمله ، حيث أنها تقدم العديد من الخدمات التي يحتاجها المهندس المصمم أو المنفذ ، ومن هذه التطبيقات نضع لكم تطبيق المهندس الإلكتروني ، حيث أن هذا التطبيق يقدم العديد من الخدمات والميزات للمهندس الذي يعمل به ، ليكون قد دمج التكنولوجيا مع علم الهندسة بعد التأكد من صحة ودقة مثل هذه التطبيقات .


لهذا فإننا في هذا المقال سنضع لكم شرح مفصل عن جميع مزايا تطبيق المهندس الالكتروني ، حيث بعد قراءة هذه الميزات والخدمات التي ستستفيدها من هذا التطبيق ، يمكنك أن تقرر حينها أن تقوم بتنزيله والعمل به أم لا .



في حال كنت مهتماً حقاً بتحميل أفضل التطبيقات في عالم الهندسة المدنية ، يمكنك تنزيل تطبيق حاسبة الخرسانة الرائع فقط عند الضغط هنا 




ميزات تطبيق المهندس الالكتروني 

1 ) حصر الخرسانة : نختار أولاً نوع العنصر الخرساني .. ثم نحدد الطول والعرض والارتفاع وعدد العناصر المراد تنفيذها والمحتوى الإسمنتي ، ومن ثم يحسب لك البرنامج كمية الخرسانة والرابط والرمل والمياه والإسمنت .حصر الحديد : حيث أنه أولاً ستختار العنصر الخرساني مثل الأعمدة أو الكمرات أو القواعد .. ومن ثم ستضع طول السيخ المستخدم وقطر السيخ وذلك في الاتجاهين الطولي والعرضي ومن ثم تحسب وزن الحديد اللازم بالكيلو جرام .



2 ) حصر الحديد : حيث أنه أولاً ستختار العنصر الخرساني مثل الأعمدة أو الكمرات أو القواعد .. ومن ثم ستضع طول السيخ المستخدم وقطر السيخ وذلك في الاتجاهين الطولي والعرضي ومن ثم تحسب وزن الحديد اللازم بالكيلو جرام .


3 ) حصر الطوب ( البلوك ) : نحدد أولاً طول البلوك وعرضه وارتفاعه ، ومن ثم طول الجدار وعرضه وارتفاعه ، وبعدها يحسب لنا التطبيق حجم المباني وعدد الطوب اللازم ، ( يوجد خيار للمباني الطوبية أو للمباني النصف طوبية ) .

4 ) حصر الحفر : من خلال وضع مقاسات الحفرفقط تظهر لك النتائج بعدها بسرعة .



5 ) يحتوي التطبيق أيضاً على معادلات كيفية حساب الخرسانة ، ومعادلات حصر الحديد ومعادلات حصر الطوب ومعادلات حصر الحفر .



إن كنت تود تحميل تطبيق المهندس الالكتروني فقط اضغط هنا



تعرفنا في هذا المقال على أحد البرامج المختصة في حصر مواد البناء مثل الحديد والإسمنت والرمل والزلط والطوب ، وحصر الحفر وذلك طبقاً للأسس الهندسية الصحيحة بعد أن تمت مراجعتها من قبل متخصيين في هذا المجال ، ولكن قبل بدء العمل به تأكد من صحة هذه المعلومات ومن ثم انطلق بها في العمل والتنفيذ ، أصدقائي المهندسين في حال كان لديكم أي تعليق أو استفسار عن هذا التطبيق ، يمكنكم إخبارنا به في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : الهندسة المدنية

إرسال تعليق