google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 كيفية تنفيذ الحوائط الخرسانية العازلة ICF وميزاتها -->

الصفحات

كيفية تنفيذ الحوائط الخرسانية العازلة ICF وميزاتها

انضم إلينا على الفيسبوك

ظهر في الآونة الأخيرة مصطلح العمارة الخضراء والحوائط الخرسانية العازلة ، فما هي هذه العمارة وما هي المواد الأساسية المكونة لها وما هي ميزاتها ، بشكل عام فـ إن العمارة الخضراء تدل على على أن المواد الأساسية التي سيتم استخدامها في هذه العمارة هي مواد صديقة للبيئة مثل الحوائط الخرسانية العازلة التي سنتكلم عنها في هذا المقال وتكون ذات علاقة جيدة مع الطبيعة ولا ينتج عند العمل بها أي آثار ضارة ، بالإضافة إلى العمل على تقليل استهلاك الموارد وتخفيف كميات الهدر وتوفير الكثير من التكاليف الحياتية اليومية مثل الماء والكهرباء ليكون هذا البناء الأخضر صديقاً للبيئة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى .


وللتعرف على المواد التي يتم استخدامها في بناء العمارة الخضراء هناك الكثير منها ، ولكننا سنتحدث في هذا المقال عن الحوائط الخرسانية العازلة ICF ، حيث سنضع لكم  كيف بدأ العمل بهذه الحوائط وما هي المكونات الأساسية للعمل بهذا النظام ، وسنضع لكم جميع ميزات هذه الحوائط وكيفية البناء والعمل بها .


أولاً : الحوائط الخرسانية العازلة 


- إن الحوائط الخرسانية العازلة تعتبر نوعاً جديداً في أنظمة البناء المعتمدة ، وقد ظهرت بدايتها في أستراليا حيث تم استخدام بلوكات ذات خلايا حرارية ، ويتم وضع بلوكات الحوائط وبلوكات الأركان فوق بعضهم وعند الزوايا بشكل خاص ليتم بالنهاية تشكيل كتلة واحدة مصمتة ليظهر لدينا حائط كامل من هذه البلوكات يشبه الحائط الخرساني .



- إن البلوكات المستخدمة في هذا النوع من البناء هي مصنوعة من مادة البوليسترين الرغوي ، وتكون البلوكات مفرغة من الداخل .


- إن الروابط البلاستيكية الموجودة داخل البلوكات تعمل على تدعيم البلوكة وتدعيم ترابط الأسياخ المعدنية الموجودة في البلوكة في مكانها الصحيح .


-  عند الانتهاء من وضع هذه البلوكات وتجميع ووضع جميع الوصلات الصحية والكهربائية المطلوبة ، تتم بعدها عملية الصب حيث تملأ جميع هذه القوالب بالخرسانة ، لنحصل على حوائط قوية وجاهزة لأعمال التشطيبات والإكساء .


- إن أحد أهم الميزات في الحوائط الخرسانية العازلة هي الوقت ، حيث أن الفترة اللازمة لإنهاء عملية البناء قصيرة جداً ، ويمكنك العمل في الكثير جميع أنحاء البناء في وقت واحد .


- بالنسبة لعملية العزل فإن هذه الحوائط ذات مستويات عالية من العزل الحراري والصوتي ، والحوائط الخرسانية العازلة هي منتجات غير قابلة للاحتراق وبهذا فـ إن هذه الأبنية مناسبة للبناء حتى في المناطق المعرضة للاحتراق .



 

يعد وصولك إلى هنا دليلاً كبيراً على حبك لتعلم المزيد حول هذه الأمور ، ولهذا نقترح عليك أن تقوم بالتعرف على الخرسانة الخضراء الصديقة للبيئة ، كل ما عليك هو أن تقوم بالضغط هنا .




قدمنا لكم في هذا المقال أحد أبرز أنواع أنظمة البناء المعروفة بالعمارة الخضراء وهي الحوائط الخرسانية العازلة ، حيث وضعنا لكم فكرة عامة عنها وعن النتائج الإيجابية التي سنحصل عليها من خلال العمل بها واستخدامها ، ومن ثم وضعنا لكم شرحاً تفصيلياً عن البلوكات الموجودة في هذه الحوائط و مم صنعت وكيف يتم بناؤها والعمل بها ، في حال لديك أي تعليق أو استفسار عما قرأته في هذا المقال أو إن كانت لديك فكرة ما تود منا أن نقوم بكتابة مقال خاص عنها ، يمكنك وضعها في التعليقات في الأسفل أيضاً .

جديد قسم : الهندسة المدنية

إرسال تعليق