google-site-verification=Lt2aY0rTZb_9Y1D_INz4jsIuWYH5A6E_Ha1LYCmmCK4 تطبيق Steelyard لتصميم المنشآت المعدنية -->

الصفحات

تطبيق Steelyard لتصميم المنشآت المعدنية

تعتبر الإنشاءات المعدنية من أكثر المنشآت انتشاراً بعد الخرسانة المسلحة ، حيث أنها تستخدم في المنشآت الهامة مثل الجسور والمباني العالية والصالات وغيرها من المنشآت ، وتتميز المنشآت المعدنية بالسرعة في تنفيذها ومدة تحملها للإجهادات العالية ، ومن هنا نجد أنه يجب على أي مهندس أن يكون على دراية بكيفية تصميم هذه المنشآت والتعامل معها ،وقد أصبح يوجد الآن التطبيقات التي تساعدنا في هذا المجال ، وتطبيق Steelyard هو تطبيق مفيد جداً في مجال المنشآت المعدنية وأكواد البناء فيها .



لهذا فإننا في هذا المقال سنتعرف على تطبيق Steelyard الذي سيساعدنا ويكون معنا أثناء تصميم المنشآت والاستفادة من المعلومات الموجودة بداخله ، ولكن قبل أن نضع لكم هذا التطبيق سنتعرف سوياً بشكل سريع على ميزات هذا التطبيق ، وكيفية الاستفادة منه بالشكل الصحيح .



إن كنت تود مهتماً حقاً بمجال الإنشاء والتصميم ، فلا بد من الحصول على تطبيق رائع في تصميم الأدراج ومخططاتها الذي ستحصل عليه عبر الضغط هنا 


ميزات تطبيق Steelyard : 


1 ) من المعروف أنه في عالم تصميم المنشآت المعدنية فإنه يوجد لكل شكل هندسي لأي قطعة في هذه المنشآة ، وفي هذا التطبيق تستطيع الحصول أولاً على الأشكال الأساسية مثل IPN - IPE - HE - HD - UBN  - UB وغيرها الكثير الكثير ، ومن ثم على جميع معلومات هذه المقاطع مثل العرض والارتفاع وعرض الجسد وعرض الجناح وكل المعلومات اللازمة للتصميم .



2 ) للبحث بشكل أفضل أولاً يمكنك في تحديد المقاطع أن تقوم بالبحث بطريقة البلد مثل أن تضع الأميركي فتظهر لك جميع المقاطع كما في الصورة ، وثانياً يوجد أداة سهلة للبحث فتدخل اسم المقطع الذي تريد ويظهر لك فوراً .


3 ) يعطيك هذا التطبيق مواصفات المقاطع التي تصنف من ضمن المقاطع غير الشهيرة أو ما يعرف بـ Non Standard Section مثل الجسور والزوايا ومقاطع الـ T والمفرغة وغير المفرغة وغيرها الكثير من المقاطع .

4 ) في هذا التطبيق يوجد حاسبة أيضاً تفيدك في بعض الحسابات السريعة .



إن كنت تريد الحصول على تطبيق Steelyard فقط اضغط هنا



قدمنا لكم في هذا المقال تطبيق Steelyard المتخصص في مواصفات مقاطع البناء المستخدمة في المنشآت المعدنية ، وبهذا نكون قد ربطنا التكنولوجيا بعالم البناء واستفدنا منها بشكل جيد ، أصدقائي المهندسين ينبغي أيضاً أن تكونوا على دراية بجميع التطبيقات المفيدة في عالم الهندسة المدنية التي تجدونها في موقعنا بسهولة ، في حال كان لديكم سؤال أو استفسار فيسعدنا أن تخبرونا بذلك في التعليقات في الأسفل .

جديد قسم : الهندسة المدنية

إرسال تعليق